أخر الاخبار

ماذا يجب أن تفعل عندما تصل ألمانيا؟ to do

ماذا يجب أن تفعل عندما تصل ألمانيا؟



 عند وصولك ألمانيا على الفيزا الطويلة سواء أكانت فيزا عمل او دراسة يجب عليك أن تقوم ببعض الإجراءات الضرورية والتي يجب عملها كي تتمكن من العمل او الدراسة٬ وكذلك كي تتجنب مخالفة القوانين والوقوع في المشاكل.

  هنا بوضع الخطوات بالترتيب

. 1تأمين السكن والإقامة
 أول خطوة يجب القيام بها هي تأمين مكان تسكن فيه والحصول على عقد الإيجار٬ هـــــنا مواضيع عن السكن في ألمانيا

. 2­ التسجيل في مكتب المدينةMeldeschein
 أحضر جواز سفرك وعقد الإيجار واذهب إلى Einwohnermeldeamt في مدينتك٬ يمكنك البحث في غوغل عبر كتابة اسم مدينتك و bürgerbüro. يجب التسجيل خلال أسبوع من انتقالك إلى مكان جديد والحصول على Anmeldebestätigung. هذه الخطوة مهة جدا وستحتاجها لاحقا في كل معاملاتك٬ لذلك يفضل أن تعمل أكثر من نسخة. كما يفضل أن تتصل مسبقا بالمكتب لمعرفة مواعيد العمل. ممكن أيضا أن تحصل في مكتب Einwohnermeldeamt على الكرت الضريبي Steuerkarte والذي تحتاجه لخصم الضريبة من راتبك.

 -3­ فتح حساب بنكي
 الخطوة التالية هي فتح حساب في أحد البنوك الألمانية٬ أحضر جواز سفرك والمبلغ المطلوب إيداعه وأحضر أيضا إثبات تسجيل الإقامة Anmeldebestätigung. تحتاج الحساب البنكي لعدة أمور كاستلام الراتب أو دفع فواتير التأمين و الضريبة الخ. في حال كنت طالبا أحضر أيضا إثبات الطالب immatrikulationsbescheinigung

- 4التسجيل في التأمين الصحي
 أحضر جواز سفرك ومعلومات الحساب البنكي وعن السكن. أحضر إثبات طالب في حال كنت طالبا

- 5­التسجيل لأخذ إذن الإقامة Aufenthaltserlaubnis
كل شخص يقيم في ألمانيا لأكثر من3 شهور يجب أن يحصل على إذن إقامة. بعد إكمال ما سبق يجب التقديم لدى دائرة الأجانب في منطقتك Ausländerbehörde. تأخذ معاملة إذن الإقامة بضعة أسابيع٬ ويمكنك الدخول إلى موقع مكتب الأجانب للتواصل معهم ومعرفة الأوراق المطلوبة. كما ينصح أن تحضر معك صديقا ألمانيا أو من يتكلم الألمانية بطلاقة لأنه أحيانا ينكر بعض الموظفين معرفتهم الانجليزية. منذ سنة تقريبا تم منح إذن الإقامة على شكل بطاقة إلكترونية ولم تعد كملصق على جواز السفر.

الأوراق المطلوبة:
- جواز سفر ساري المفعول.
2 – صورة شخصية.
 – إثبات تأمين صحي.
 – إثبات تسجيل الإقامة­ خطوة2.
شهادة عدم محكومية.
شهادة خلو من الأمراض من أي طبيب عام أو مركز صحي. ملاحظات

يقوم مكتب الأجانب Ausländerbehörde بالتنسيق مع مكتب العمل ZAV لمنح تصريح العمل ٬Arbeitserlaubnis بعد الحصول على مزاولة المهنة.

هــــــــــــــنا مواضيع  السكن في ألمانيا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -