أخر الاخبار

منح البرلمان الألماني لسنة 2017 في برلين الخاصة بخريجي الجامعات العربية آخر موعد لتقديم الطلبات: 31 يناير 2017


مرة أخرى يقدم البوندستاغ الألماني في 2017 منحة إلى الناشطين سياسيا من خريجي الجامعات في المنطقة العربية الذين لديهم اهتمام بالنظام البرلماني الألماني، والراغبين في أن ينشطوا في أوطانهم لترسيخ قيم الديمقراطية الأساسية. في إطار برنامج مكثف مدته أربعة أسابيع يمكن للحاصلين على المنحة أن يتعرفوا على النظام البرلماني في ألمانيا وعمليات صنع القرار السياسية في البوندستاغ. جميع المعلومات الخاصة بطريقة التسجيل عبر الرابط أسفل الموضوع. 


آخر موعد لتقديم الطلبات: 31 يناير / كانون الثاني 2017

يُقام البرنامج من الأول حتى الثلاثين من سبتمبر / أيلول 2017. ويمثل الأسبوع التدريبي الذي يقضيه الحاصل على المنحة مع أحد نواب البوندستاغ الألماني محور هذا البرنامج. وبسبب الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في سبتمبر / أيلول 2017 فستكون فترة التدريب هذه في الدائرة الانتخابية للنائب.

بالإضافة إلى ذلك تتمحور الفعاليات الأخرى حول النظام البرلماني الألماني، كما تُقدم محاضرات وورش عمل وسيمنارات حول تاريخ ألمانيا وثقافتها، وحرية الأديان (زيارة كنيسة ومعبد يهودي ومسجد)، وكذلك حول قضايا الأقليات، ومقارنة بين الأنظمة، والتعامل مع الحقبة الديكتاتورية، وثقافة التذكر الألمانية (الديكتاتورية النازية وديكتاتورية الحزب الاشتراكي الموحد). كما تُنظم ورشة عمل حول موضوع إدارة المشروعات لمساعدة المشاركين في طرح أفكار مشروعات بهدف تشجيع الديمقراطية والمجتمع المدني في الدول التي جاءوا منها. كما تتيح الانتخابات البرلمانية التي ستُجرى في سبتمبر / أيلول فرصة التعرف عن كثب على الانتخابات الديمقراطية الحرة.

المنحة

يحصل المشاركون والمشاركات على منحة شهرية قدرها 500 يورو، يُضاف إليها نفقات التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد المسؤولية عن الحوادث. كما يتم توفير أماكن مجانية للإقامة في مجمعات سكنية (وحدات سكنية لشخصين). ويتم التعويض عن تكلفة السفر ذهابا وإيابا إلى ومن برلين. 


رابط المنحة مــن هـــنـــا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -